Unlimited Wordpress themes, plugins, graphics & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Web Design
  2. WordPress Plugins
Webdesign

أبذل المزيد مع صور موقع الويب الخاص بك على ووردبرس]

by
Length:ShortLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Asaad (you can also view the original English article)

كما يقول المثل القديم ، "إن الصورة تساوي ألف كلمة." في حالة تصميم الويب ، يتم استخدام الصور من جميع الأنواع للمساعدة في سرد قصة. غالبًا ما تستخدمهم مقالات المدونة لتلخيص نقطة معينة ، بينما تستخدم الأمثلة الأكثر مبيعا الصور لتوضيح السبب أن منتج أو خدمة يعتبر الأسوء شراء. إنها جزء لا غنى عنه من أي موقع.

من حسن حظنا ، إذن ، أن ووردبريس يمنح صورنا المعاملة الملكية. تسمح لنا قدرات الوسائط المدمجة بتصنيف صورنا ، والبحث فيها ، وحتى إجراء بعض التعديلات الطفيفة.

في حين أن هذا يوفر لنا القليل من الطاقة، يمكن أن تساعدنا الإضافات الصحيحة في القيام بالمزيد. اليوم ، سنلقي نظرة على خمسة مكوّنات لووردبريس من هذا النوع يمكنك استخدامها لتحقيق مزيد من المرونة والوظائف لصور موقعك. يتوفر كل مكون إضافي للتنزيل مع اشتراكك السنوي في عناصر إنفاتو. يستطيع المشتركون الوصول إلى أكثر من 450 موضوع ووردبريس ، بالإضافة إلى مئات الآلاف من عناصر التصميم عالية الجودة - جميعها بسعر منخفض واحد.

1. إنشاء معرض صور متطور

يحتوي وردبريس على طريقة متضمنة لإنشاء معارض صور. لكن النتيجة النهائية هي شيء أساسي للغاية. صالات العرض لديها القدرة على فعل الكثير. يمكنهم عرض موضوعك (سواء كانت مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي ، أو جمع سيارتك الكلاسيكية) وإضافة بعض التفاعل الجدي إلى هذا المزيج. ولكنك ستحتاج إلى استخدام مكون إضافي لإنشاء شيء جميل وعملي.

Global Gallery - Wordpress Responsive Gallery
معرض عالمي - معرض ووردبريس سريع التجاوب

المعرض العالمي هو عبارة عن مكون إضافي يمكنه تنفيذ كل شيء. استخدمه لإنشاء معارض صور متخصصة للغاية أو منزلقات أو دوارات. يمكنك استيراد الصور من مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع مشاركة الصور أو تحميلها مباشرة عبر معرض وسائط ووردبريس. يُمكّنك المكوِّن الإضافي أيضًا من وضع علامة على الصور ، والتي يمكنك استخدامها لإنشاء واجهة حافظة يمكن تصفيتها. ستجد أيضًا مجموعة متنوعة من التنسيقات والإعدادات المتاحة للتعديل. بالإضافة إلى ذلك ، كل شيء متجاوب وسيعمل على أي شاشة.

2. إضافة التفاعل إلى صورك

كانت خرائط الصور موجودة منذ بعض الوقت ، ولا تزال مفيدة للغاية. بالنسبة إلى غير المطلعين ، تبدو خريطة الصور مثل أي صورة أخرى على موقعك على الويب ، ولكن سحرها يأتي من حقيقة أنه يمكنك رسم مناطق "يمكن النقر عليها" على هذه الصورة. هذا يعني أنه يمكنك ربط أجزاء مختلفة من الصورة بأماكن مختلفة أو إضافة تأثيرات أخرى. على سبيل المثال ، قد يكون لديك صورة جماعية لموظفي شركتك. يمكنك استخدام خريطة صورة لوضع رابط على وجه كل شخص يوجه إلى سيرته الذاتية المحددة.

Image Map Pro
خريطة صورة إحترافية

بشكل افتراضي ، لا يتعامل ووردبريس مع خرائط الصور جيدًا. هناك أيضًا مشكلة عدم استجابتها على الإطلاق ، مما يؤدي إلى عدم ضبط النقاط الفعالة بشكل صحيح على الشاشات الأصغر حجمًا. هذا هو الذي يجعل خريطة الصورة الاحترافية سهلة للغاية. ارسم أشكالًا متخصصة على صورك والتي يمكن استخدامها لإضافة الروابط أو لعرض أدوات الوسائط الغنية. كما أنه مستجيب تمامًا ويدعم أحداث اللمس.

3. عمل مقارنات تجربة أكثر وضوحا

واحدة من أكثر الطرق فعالية لتوضيح الفرق بين الموضوعات هي الصورة الكلاسيكية قبل وبعد. نحن نراهم في كل مكان لسبب وجيه: أنهم فعالين. إنه أمر مرئي للغاية ، وغالبًا ما يكون من السهل جدًا فهم أنه لا حاجة إلى مزيد من التوضيح. فهم يحصلون على وجهة نظر أفضل من الكلمات وحدها.

Before After Images Comparison WordPress Plugin
إضافات ووردبريس لمقارنة صور قبل وبعد 

لا توفر مقارنة الصور طريقة سهلة لإضافة الصور قبل وبعد إلى موقع ووردبريس، بل تجعلها تفاعلية أيضًا. يمكن للمستخدمين سحب خط المقارنة (إما أفقيًا أو رأسيًا - اعتمادًا على الإعداد الخاص بك) للكشف عن الأجزاء المخفية للصورة المدمجة. وبذلك يرتفع ذلك التركيز الإضافي للمستخدم الذي يضمن اهتمامهم بشكل أفضل.

وإذا كنت مهتمًا في جعل يديك متسخين ببعض جافا سكريبت وبناء موقعك بنفسك ، فاطلع على هذا البرنامج التعليمي من قبل Adi Purdila:

4. إنشاء تأثيرات خاصة مذهلة

يمكن أن تعطي إضافة تأثيرات خاصة على الصور مظهرًا فريدًا لموقعك بينما تساعد أيضًا في جذب انتباه المستخدم إلى منطقة معينة من الصفحة. هناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، من فلاتر الصور الشبيهة بـ Instagram وصولاً إلى تنفيذ الرسوم المتحركة. الشيء العظيم هو أنك لم تعد بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في فوتوشوب للقيام بذلك. مع CSS3 ، يتم إنشاء العديد من هذه التأثيرات في.

Imager Amazing Image Tool for WordPress
مصور- أداة صور مذهلة لورد للووردبريس

باستخدام المصور، يمكنك بسهولة إضافة أكثر من 60 مؤثرًا خاصًا إلى صور موقعك. تتوفر الفلاتر والرسوم المتحركة ومؤثرات تمرير الماوس في متناول يديك مباشرة. يعمل المكون الإضافي أيضًا كأداة مساعدة كاملة للصورة من خلال تمكينك من إنشاء أحجام صور متخصصة ، وتجديد الصور المصغرة ، والعلامات المائية والمزيد.

ومرة أخرى ، إليك Adi Purdila لشرح المزيد حول الفلاتر و CSS:

5. اجعل مشاركة الجمهور أكثر متعة

إذا علمتنا وسائل الإعلام الاجتماعية شيئًا واحدًا ، فذلك يعني أن الأشخاص يحبون مشاركة الصور. تجعلنا Memes و GIF تضحك وكثيرا ما تستخدم للمساعدة في نشر الأفكار. في الوضع الصحيح ، من المنطقي تسخير هذه التقنية لزيادة مشاركة المستخدمين على مواقع الويب الخاصة بنا. ومع ذلك ، يبدو أن هذا هو مورد غير مستغل نسبيا خارج الفضاء الاجتماعي.

WP Comment Images and Videos
صور وفيديوهات تعليقات ووردبريس

بالنسبة إلى المواقع التي تشجِّع تعليقات القراء ، يمكن أن تكون الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بـ ووردبريس مجرد شيء لإثارة المزيد من المحادثات. فهي لا تسمح فقط بتحميلات وسائط المستخدمين ، بل إنها تتيح أيضًا مشاركة الوسائط من مواقع مثل يوتيوب و فيمو. يمكن أن يحدث هذا القليل من المتعة التي تضيف فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بمشاركة المستخدم.

أكثر من مجرد زخرفة

تقليديًا ، تم استخدام الصور لإضافة عنصر زخرفي إلى مواقع الويب. ولكن ، كما رأينا ، فهم قادرون أيضًا على أن يكونوا أداة فعالة شاملة. ستساعدك المكونات الإضافية المذكورة أعلاه على استخدامها بطرق تساعد على سرد قصتك وإضافة مستويات جديدة من التفاعل لموقعك.


Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.